السعودية تبني “أكبر مجمع صناعات بحرية” في المنطقة

السعودية تبني “أكبر مجمع صناعات بحرية” في المنطقة
متابعات - نور الإخبارية

وقعت شركة “أرامكو” السعودية اتفاقية بقيمة 5.2 مليارات دولار مع شركة “هيونداي للصناعات الثقيلة” الكورية وشركات أخرى لبناء “أكبر مجمع للصناعات البحرية” في المنطقة.

وستجري أعمال البناء في مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية في رأس الخير، قُرب مدينة الجبيل الصناعية على الساحل الشرقي للمملكة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وسيعمل المجمع على تصنيع 4 منصات حفر بحرية وأكثر من 40 سفينة تشمل 3 ناقلات نفط ضخمة سنويا، إضافة إلى تقديم خدمات الصيانة اللازمة لأكثر من 260 مُنتَج من سفن ومنصات حفر بحرية.

ومن المتوقع بدء الأعمال الإنتاجية في المشروع خلال العام 2019، على أن يعمل المشروع بطاقته الإنتاجية الكاملة بحلول عام 2022.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المجمع الصناعي الجديد “سيصبح الأكبر من نوعه في المنطقة من حيث الطاقة الإنتاجية وحجم الأعمال”.

وأضافت أن الهدف منه “الاستفادة من الطلب المتزايد على الخدمات والصناعات البحرية في المنطقة من خلال طرح حلول تنافسية آمنة، وعالية الجودة، وبمعايير عالمية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>